الحل السوري – وكالات

أعلنت قيادة #الجيش_التركي أن قوات الأمن أوقفت 500 شخص حاولوا اجتياز الحدود بين سوريا وتركيا إلى في ثاني أيام #عيد_الفطر.

 

وقال الجيش في بيان نقلته وكالة فرانس برس: “اعتقلت وحدات قيادة القوات البرية 488 شخصاً كانوا يحاولون العبور إلى #تركيا من #سوريا، و26 شخصاً كانوا يحاولون العبور إلى سوريا من تركيا”.

وفي سياق متصل، قال مركز حلب الإعلامي نقلاً عن نشطاء، إن شاباً قتل “على يد عناصر حرس الحدود التركي، أثناء محاولته اجتياز #الحدود_السورية_التركية، عبر طريق التهريب صباح ثاني أيام عيد الفطر (السبت)”.

وذكر المركز أن الشاب “يدعى علاء محمد جولو من حي الفردوس (#حلب)، ويبلغ من العمر 26 عاماً.. وقتل خلال عبوره الحدود من منطقة دور كيليس الحدودية، برفقة زوجته وطفلته البالغة من العمر عامين”.

وتحتضن تركيا نحو 1.8 مليون لاجئ سوري (نصف عدد #اللاجئين_السوريين في العالم تقريباً)، يقيم مئات الآلاف منهم في مخيمات اللاجئين.

وكانت السلطات التركية قد عززت تواجدها على الحدود خلال الفترة الماضية، بعد تقدم مقاتلي #وحدات_حماية_الشعب على حساب تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش). حيث نشر الجيش التركي دبابات وصواريخ مضادة للطائرات وتعزيزات من الجنود على طول الحدود.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.