الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بدأ بصنع سفن كبيرة الحجم في مدينة #الرقة، مزودة بمحركات سيارات.

 

حيث قال الناشط الإعلامي أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت)، إن “داعش يقوم بالقرب من سوق الماكف لبيع الغنم (شمال شرق الرقة)، ببناء سفن، لاستخدامها في النقل عبر #نهر_الفرات”. موضحاً أن السبب الذي يدعو التنظيم المتشدد إلى استخدام السفن لنقل الناس والسيارات، هو “الخوف من قصف #التحالف_الدولي للجسور، وحصار المدينة وانعزالها عن المناطق المحيطة بها”.

وكانت طائرات التحالف الدولي قد شنت حملة جوية عنيفة، خلال الفترة الماضية، قصفت خلالها عدداً من الجسور الحيوية التي تربط مدينة الرقة بمحيطها، ما أسفر عن تدمير عدد كبير منها.

وعلى صعيد مشابه، نفذت طائرات التحالف الدولي غارتين جويتين على الأطراف الغربية لمدينة الرقة، وسط انتشار مكثف لحواجز التنظيم على مفارق الطرق في المدينة، وفق الرقاوي.

ويسيطر تنظيم داعش على مدينة الرقة منذ بداية العام الماضي، حيث جعل منها “عاصمة” له في #سوريا، وفق مناصريه.

إلا أن الحملة البرية (التي تقودها #وحدات_حماية_الشعب بالتعاون مع #الجيش_الحر، وبتغطية جوية من طائرات التحالف الدولي، والتي أجبرت داعش على التراجع شمال المحافظة)، بدأت تهدد وجود التنظيم في مدينة الرقة.

حيث يقول قادة غرفة العمليات المشتركة (وحدات الحماية – والجيش الحر) أن قواتهم باتت تبعد نحو50 كم عن مركز مدينة الرقة، ليكون أول تهديد فعلي للتنظيم في المدينة منذ سنة ونصف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.