اشتباكات بين الجيش التركي وداعش على الحدود شمالي حلب

اشتباكات بين الجيش التركي وداعش على الحدود شمالي حلب

عدنان الحسين – حلب

قُتل ضابط تركي برتبة رقيب وأصيب عنصرين آخرين، جراء هجوم مسلح نفذه عناصر تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) على مخفر للجيش التركي في قرية #علي_منطار التركية الحدودية مع سوريا، الواقعة مقابل قرية #عياشة شمالي #حلب.

وقال الناشط الإعلامي (أبو يمان الحلبي) من بلدة #الراعي المجاورة، لموقع #الحل_السوري، إن الجيش التركي رد على مصادر إطلاق النار حيث دمر سيارة بيك أب تابعة لداعش وقتل عدد من عناصره، إثر استهدافهم بقذائف المدفعية والدبابات في القرية المقابلة للشريط الحدودي.

وأوضح المصدر، أنّ عناصراً من مخفر مايعرف بديوان الخدمات التابع لداعش، أطلقوا النار على المخفر التركي أثناء تواجد عناصر بداخله، حيث تدخلت قوات خاصة من الجيش التركي واشتبكت مع التنظيم على أطراف قرية عياشة.

وفي السياق ذاته أكد ناشطون لموقع الحل السوري، أن الطيران الحربي التابع للجيش التركي حلّق “بكثافة” في محيط بلدة الراعي دون أن ينفذ أية غارات على مواقع داعش.

وأشارت المصادر إلى أن داعش استقدم تعزيزات عسكرية مؤلفة من عناصر وعتاد إلى بلدة الراعي فور حصول الاشتباكات مع الجيش التركي.

ومن جهتها قالت وكالة الأناضول التركية إن ضابطا برتبة رقيب قتل وأصيب عنصران جراء إطلاق النار عليهم من قبل تنظيم داعش “الإرهابي” حيث رد الجيش التركي على مصدر إطلاق النار.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.