بغداد 31°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أبريل 2021
تركيا تسمح للتحالف الدولي باستخدام قاعدة انجرليك الجوية لضرب داعش - الحل نت

تركيا تسمح للتحالف الدولي باستخدام قاعدة انجرليك الجوية لضرب داعش


أعلن مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية، أن #الولايات_المتحدة و #تركيا توصلا إلى اتفاق، يسمح لطائرات #التحالف_الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) باستخدام قاعدة “انجرليك” الجوية الأمريكية في تركيا، لشن ضربات جوية ضد داعش.

 

ويأتي الإعلان الأمريكي، بعد إجراء الرئيس الأمريكي (#باراك_أوباما) محادثة هاتفية مع نظيره التركي (#رجب_طيب_أردوغان) حول المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وقال البيت الأبيض، في بيان حول ما جاء في المكالمة الهاتفية نقلته وكالة الصحافة الفرنسية إن “الأمن في المنطقة يبقى أولوية”، واعداً بالقيام بـ “عمل وثيق” مع تركيا في عدة قضايا.

وأضاف البيان أن الرئيسين “بحثا تعاوناً مستمراً، يتكثف في المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وجهودهما المشتركة من أجل إيجاد حل سياسي للنزاع في سوريا”.

وأكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة وتركيا “ستبقيان موحدتين في المعركة ضد الإرهاب”، كما ذكر أن الرئيسيين “سيعززان جهودهما من أجل القضاء على تدفق #المقاتلين_الأجانب الذين يتوجهون إلى #العراق و #سوريا، وكذلك من أجل أمن الحدود التركية”.

وكان التنظيم المتشدد قد نفذ هجوماً، أمس، على مخفر للجيش التركي في قرية علي منطار الحدودية (مقابل قرية عيشة السورية شمال #حلب).

وردّ الجيش التركي على مصادر إطلاق النار، ودمر سيارة بيك أب وقتل عدداً من عناصر داعش، بنيران المدفعية والدبابات التركية، المتواجدة مقابل الشريط الحدود، وفق ما قال الناشط أبو يمان الحلبي، لموقع الحل السوري، أمس.

وقالت وكالة الأناضول التركية إن “ضابطاً تركياً قتل، وأصيب عنصران آخران جراء إطلاق النار عليهم من قبل داعش”، مشيرةً إلى أن “الجيش التركي رد على مصادر إطلاق النار”.


التعليقات