الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بدأوا بشن حملة تفتيش على مقاهي #الانترنت في مدنية #الرقة، بعد يوم واحد من تطبيق قرار منع نصب نواشر الانترنت التي توزع الانترنت إلى البيوت.

 

وقال الناشط الإعلامي أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت) إن عناصر التنظيم المتشدد “شنوا حملات تفتيش على مقاهي الانترنت في المدينة، طلبوا خلالها من كافة الموجودين داخلها، ترك أجهزة الخليوي الخاصة بهم على الطاولات، ليقوموا بتفتيشها، وتفتيش الحواسيب المستخدمة داخل المقهى”.

وأشار الناشط إلى أن العناصر “يملكون قوائم بأسماء نشطاء مطلوبين لها، يحاولون إيجادهم عبر حصر استخدام الانترنت في المقاهي التي يسهل عليهم مراقبتها”.

كما لفت الناشط إلى أن التفتيش ليس بهدف مراقبة النشطاء وتتبعهم فحسب، بل من أجل “مراقبة العناصر، خوفاً من هروبهم أو انشقاقهم”.

وكان داعش قد أصدر قراراً يلزم أصحاب مقاهي الانترنت (التي كانت تزود البيوت في المدينة بالانترنت عبر موزعات الـ WIFI) بمنع برمجة أي مقوي أو موزع خارج المحل، وتزويد الأهالي بخدمة الانترنت داخل المقاهي فقط، بعد أن يقوموا بتسجيل بيانات المتصلين وأرقام هواتف الأجهزة المتصل بها

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.