الحل السوري – خاص

قام تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بنقل آليات ثقيلة ومدرعات وعناصر، من دير الزور باتجاه الحدود العراقية، بحسب ما أفاد مصدر إعلامي من #دير_الزور.

 

وقال مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، في حديث مع موقع الحل السوري، إن التنظيم المتشدد “نقل، صباح الأمس، آليات ثقيلة وعناصر، من الريف الشرقي لمحافظة ديرالزور (#موحسن و #الميادين) إلى الحدود العراقية السورية، وسط انتشار أمني كثيف في مدينة #البوكمال الحدودية”. لافتاً إلى أن “نقل الجنود والعتاد المفاجئ، يرجح صحة الأنباء التي تتحدث عن وقوع انشقاقات في صفوف التنظيم في المنطقة”.

وفي سياق مشابه، قال الشامي إن “داعش قصف حيي #الجورة و #القصور (المحاصرين من قبله في ديرالزور) بقذائف الهاون، في ظل غياب معلومات عن وقوع ضحايا جراء القصف”.

وتنقسم مدينة ديرالزور إلى جزأين، يسيطر داعش على أحدهما، ويقع الثاني تحت سيطرة #النظام_السوري، ويشهد حصاراً من قبل تنظيم داعش منذ أكثر من سبعة أشهر.

وتتعرض الأحياء المحاصرة، الواقعة تحت نفوذ النظام في مدينة ديرالزور إلى قصف شبه مستمر من قبل داعش، منذ أسابيع، أسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

ويسيطر تنظيم داعش، بشكل شبه كامل، على محافظة ديرالزور منذ صيف العام الماضي، بعد أن نجح في طرد كافة فصائل المعارضة (أبرزها #جبهة_النصرة – فرع القاعدة في سوريا)، بعد معارك سقط خلالها الكثير من القتلى، بينهم ألف شخص من عشيرة الشعيطات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.