بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
طلاب جامعة الفرات في الحسكة: امتحانات تحت أصوات المدافع وقصف الطائرات - الحل نت

طلاب جامعة الفرات في الحسكة: امتحانات تحت أصوات المدافع وقصف الطائرات


جوان بكو – الحسكة

أفاد طلاب من كلية الزراعة (التابعة لجامعة الفرات في #الحسكة)، أن نسبة الطلاب الذين يتقدمون للامتحانات لا تتجاوز20% من عدد الطلاب.

 

وقال الطالب أحمد سعيد، في حديث لموقع الحل السوري، أن الكليات التي تجرى فيها الامتحانات، هي التي تقع في الأحياء الشمالية ووسط المدينة، ككلية الزراعة التي تقع في الكلاسة، والعلوم وطب الاسنان في المشيرفة، إضافة إلى الحقوق ومعهد الرياضة في المربع الأمني، في حين لا تجرى أية امتحانات في الكليات التي تقع في الأحياء الجنوبية، كما هو الحال في الآداب والتربية في النشوة والاقتصاد والهندسة المدنية التي تقع في حي الغويران.

ومن جانبه أكد الطالب غاندي محمد، أن عدد الذين يقدمون الامتحانات من دفعته، التي تبلغ حوالي ال 1200 طالب، لا يتجاوزون ال 200 طالب على الأكثر.

عدا ذلك فإن هناك عزوفاً شبه كامل للطالبات عن تقديم الامتحانات. ويرجع ذلك، بحسب الطلاب، إلى أن الأهالي يخشون من التفجيرات أو القذائف التي قد تستهدف المدينة، في ظل استمرارا المعارك في الأحياء الجنوبية فيها.

و يرى شيركو محمود أن أغلب من يقدمون الامتحانات، هم الطلاب من سكان الحسكة ونسبة من طلاب #القامشلي، في حين يلاحظ غياب لطلاب #الدرباسيه و #رأس_العين وبقية المناطق.

الطلاب أكدوا أن الامتحانات (التي تشهد فوضى وفلتاناً)، تجرى تحت أصوات المدافع وقصف الطائرات، وأن إجراءها جاء بعد إصرار رئيس #جامعة_الفرات في الحسكة (نجم حميدي)، رغم اعتراض العديد من عمداء الكليات على ذلك. ولا يزال هناك غموض حول موعد تقديم الامتحانات التكميلية، التي كان متوقعاً أن تجرى أواسط آب القادم.


التعليقات