أعلنت المنسقية العامة لرئاسة الوزراء التركية، أن #الجيش_التركي استهدف مواقع لتنظيم #داعش شمال #سوريا، و #حزب_العمال_الكردستاني (بي كا كا) في شمال #العراق “بشكل فاعل”، بحسب ما أفادت وكالة الأناضول.

 

وأفاد المصدر أن مدفعية الدعم (التابعة لقيادة القوات البرية)، قصفت أهدافاً لتنظيم داعش شمال سوريا، وأهدافاً للبي كا كا شمال العراق، تزامناً مع الغارات الجوية. مؤكداً على “مواصلة العمليات الموجهة ضد المنظمات الإرهابية داعش و#بي_كا_كا،  و #حزب_الجبهة_الشعبية_الثورية، التي تهدد أمن الجمهورية التركية وقوات الأمن وسلامة وأمن المواطنين المدنيين”، بحسب قوله.

كما أكد المصدر على “تصميم #تركيا على القيام بكافة الخطوات اللازمة لتأمين سلامة وأمن الشعب”، وذلك “باستخدام كافة الإمكانات المتاحة”. مضيفاً أن العمليات  ستستمر “دون تمييز بين المنظمات الإرهابية”.

وأشار المصدر إلى أن تركيا “أبلغت، عبر وزارة خارجيتها، المؤسسات الدولية وعلى رأسها #الأمم_المتحدة وحلف شمال الأطلسي (#ناتو)، والدول الحليفة والصديقة، بشأن العملية التي تقوم بها خارج الحدود، ضمن إطار القوانين الدولية، وحقها المشروع في الدفاع عن السيادة الوطنية للبلاد”.

ومن جانبها قالت الولايات المتحدة على لسان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي (اليستير باسكي)، رداً على التحركات التركية: “نحترم تماماً حق تركيا، حليفتنا في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، في الدفاع عن نفسها ضد هجمات منظمة (بي كا كا) الإرهابية، ونؤيدها في ذلك”. داعياً الـبي كا كا إلى “التخلي عن الأعمال الإرهابية، والدخول في حوار مع الحكومة التركية”.

يذكر أن تركيا أوقفت مئات الأشخاص على أراضيها بتهمة الانتماء إلى داعش، وبي كا كا، وتنظيمات أخرى “تقوم بأنشطة تهدد النظام العام، وتنفذ وتُعد لهجمات مسلحة ضد المواطنين وقوات الأمن”، وفق المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.