الحل السوري – خاص

أكد مصدر إعلامي، لموقع الحل السوري، أن الاشتباكات بين #فصائل_المعارضة السورية وقوات #النظام_السوري، مازالت مستمرة في ريف #اللاذقية الشمالي، وسط قصف من جانب النظام على مناطق المعارضة في #جبل_التركمان.

 

وقال مدير المركز الإعلامي لتنسيقية اللاذقية، إن “منطقتي تردين وعين الغزال في جبل التركمان، تشهدان قصفاً عنيفاً مصدره مراصد النظام”. مشيراً إلى أن القصف تركز على “المناطق المحررة التي نزح سكانها كونها خطوط اشتباك”.

وأفاد الناشط بأن النظام -الذي سيطر على مجموعة من التلال في الجبل، إثر هجوم شنه أول أيام عيد الفطر- “يحاول المبادرة في هجوم على الأراضي المحررة في المناطق المحاذية للتلال، كضربة استباقية، لمنع المعارضة من التقدم”.

ونقلت وكالة سانا الرسمية بدورها، عن مصدر عسكري في الجيش النظامي قوله، إن الطيران الحربي دمر في سلسلة ضربات جوية “أوكاراً” وآليات بعضها مزود برشاشات متنوعة للتنظيمات “الإرهابية”، وقتل عدداً من أفرادها في تردين وعين الغزال وحارة بيت حسن ونحشبة (ريف اللاذقية الشمالي).

وأضاف المصدر أنه “تم قتل ثلاثين إرهابياً، معظمهم مرتزقة من تنظيم جبهة النصرة خلال رمايات مركزة، على قرى بيت عوان والدرة وإبلق، في منطقة الربيعة بالريف الشمالي” بحسب المصدر.

وتطلق وسائل إعلام النظام الرسمية وغير الرسمية صفة “الإرهابي” على كافة مقاتلي #المعارضة_السورية، بغض النظر عن توجههم.

وتعد قوات #الجيش_الحر أبرز الفصائل المشاركة في معارك جبل التركمان، حيث تقود الفرقة الأولى والثانية واللواء العاشر في الجيش الحر العمليات في المنطقة، بالتعاون مع فصائل إسلامية من بينها #جبهة_النصرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.