بريطانيا تعلن استعدادها لتنفيذ ضربات جوية على “المتشددين الإسلاميين” في سوريا

بريطانيا تعلن استعدادها لتنفيذ ضربات جوية على “المتشددين الإسلاميين” في سوريا

الحل السوري – وكالات

أكد رئيس الوزراء البريطاني (#ديفيد_كاميرون)، أن بلاده مستعدة لتوجيه أوامر بضربات جوية على أهداف تابعة لـ “متشددين إسلاميين” في #سوريا، من أجل “إبعاد خطر شن هجمات في شوارع #بريطانيا”.

 

وقال كاميرون، في حديث للصحفين في إندونيسيا نقلته وكالة رويترز: “إذا كان هناك تهديد لبريطانيا أو لشعبنا في شوارعنا.. فنحن قادرون على أن نمنع هذا، باتخاذ إجراء فوري لدرء ذلك التهديد”.

وأضاف كاميرون: “كرئيس للوزراء، أود دائماً أن أحاول.. وأن أتخذ ذلك الإجراء”. لافتاً إلى أن هذا ينطبق على هذه الحالة “سواء كانت المشكلة نابعة من سوريا، أو ليبيا، أو أي مكان آخر”.

ويسعى رئيس الوزراء البريطاني إلى الحصول على تأييد مجلس العموم في بلاده، هذا العام، لتوسيع الحملة الجوية التي تشارك فيها بريطانيا على مواقع #داعش في العراق، لتشمل سوريا.

وتأتي تصريحات كاميرون في اليوم الأول لجولته جنوب شرق آسيا، حيث يسعى إلى تعزيز التعاون في مكافحة تنظيم داعش، وتوقيع اتفاقيات تجارية.

وكان كاميرون قد صرح، قبل مغادرته، أنه سيتباحث مع قادة دول جنوب شرق آسيا حول “أحد أخطر التهديدات التي يواجهها العالم”.

حيث قال: “لن نتمكن من هزيمة هؤلاء الارهابيين الوحشيين ما لم نتحرك في الداخل والخارج وعلى الانترنت، ونتحد كدول في كل أنحاء العالم ضد هذا العدو المشترك”.

وأضاف كاميرون أن “بريطانيا يمكن أن تقدم استشارات حول سبل مكافحة #الإرهاب، وتستفيد في المقابل من خبرة إندونيسا وماليزيا في التصدي للتطرف وبناء مجتمعات متسامحة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.