تركيا تنفي قصف الوحدات في سوريا.. وتحجب 96 صفحة الكترونية “تروج للإرهاب”

تركيا تنفي قصف الوحدات في سوريا.. وتحجب 96 صفحة الكترونية “تروج للإرهاب”

الحل السوري – وكالات

نفى مسؤول تركي أن تكون #أنقرة قد استهدفت مواقع لوحدات حماية الشعب في #سوريا، بعد اتهامات وجهتها الوحدات للجيش التركي، بقصف نقاط تابعة لها في محافظة #حلب الاثنين.

 

حيث نقلت وكالة رويترز، عن مسؤول في وزارة الخارجية قوله، إن “الجيش التركي لم يقصف مواقع تابعة لوحدات حماية الشعب شمال سوريا”. مؤكداً على أن الجيش “رد على قصف تعرض له عبر الحدود في وقت متأخر يوم الأحد”.

وشدد المسؤول التركي على أن “الجيش التركي لا يستهدف #وحدات_حماية_الشعب.. وأن حزب الاتحاد الديمقراطي (الجناح السياسي للوحدات) وآخرون، مازالو خارج نطاق الجهد العسكري الحالي”.

واتهمت وحدات حماية الشعب، السلطات التركية، بقصف مواقع تابعة لها داخل سوريا، أمس الاثنين، قرب مدينة #جرابلس (الخاضعة لسيطرة تنظيم #داعش).

ودعت الوحدات أنقرة إلى “وقف هجماتها”، في بيان رسمي، بعد أن اتهمت الجيش التركي بـ “قصف مواقع لها، بعدة قذائف، من دبابات قادمة عبر الحدود، بدلاً من قصف تنظيم داعش”.

كما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان بدوره أن عدة قذائف أطلقتها دبابة تركية سقطت على قرية زور مغار (التي تسيطر عليها الوحدات في ريف #كوباني قرب الحدود). مشيراً إلى أنه “يوجد معلومات أولية تفيد بإصابة أربعة مقاتلين بجروح إثر القصف”.

وفي سياق مشابه، أفادت وكالة الأناضول أن محكمة الصلح والجزاء في أنقرة، صادقت على حجب 96 صفحة الكترونية و23 حساباً على تويتر، باعتبار أن تلك الصفحات تروج لـ “منظمات إرهابية”.

حيث أوضحت الوكالة أن الصفحات المذكورة، “تروج لتنظيم داعش، و #حزب_العمال_الكوردستاني (الذي تقصف تركيا مواقعه شمال العراق منذ يومين) وحزب #جبهة_التحرير_الشعبي الثوري (حزب يساري تركي)”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.