الحل السوري – خاص

نفذ تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، خلال الأيام الماضية، ثماني عمليات إعدام، بالقرب من أحد الآبار النفطية في ريف #دير_الزور الشرقي، بحسب ما أفاد مصدر إعلامي.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت) إن “أبو هيثم الأمني (أبرز أمنيي التنظيم في الريف الشرقي وينحدر من محافظة #إدلب) أصدر أمراً بإعدام ثمانية أشخاص مناوئين للتنظيم، خلال الأيام الماضية، بشكل سري، في محيط مصنع #كونكو للغاز”.

وأشار الشامي إلى أن “منفذي الإعدامات هم من أبناء محافظة ديرالزور المبايعين للتنظيم، وقاموا بإعدام الأشخاص الثمانية، بعد أن عرّضوهم لشتى أنواع التعذيب القاسي”.

وقال الشامي، نقلاً عن مصادر داخل التنظيم، إن “كافة الإعدامات التي تتم بشكل سري، يتعرض قبلها القتيل لتعذيب قاسٍ لا يمكن وصفه، ويتم إبلاغ أسرته بعد تنفيذ الحكم بأنه قُتل”.

وأعدم تنظيم داعش منذ سيطرته على كامل ريف دير الزور وأجزاء من المدينة، في صيف العام الماضي، “نحو 300 شخص” وفق نشطاء الحملة.

حيث يقوم التنظيم بإعدام الناس بتهم تتنوع بين “الردة (وهي التهمة التي يوجهها التنظيم لمعارضيه) والكفر والزنا والسحر والشعوذة والتهريب والعمالة للنظام وللغرب”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.