جوان علي – الحسكة

لا تزال الاشتباكات جارية في بعض الجيوب بأحياء مدينة #الحسكة الجنوبية، بين مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” (#داعش)، و #وحدات_حماية_الشعب، بحسب مصادر محلية.

 

وأفاد الصحفي خالد عمر، في حديث مع موقع الحل السوري، بأن المعلومات تشير إلى أن “بعض الخلايا النائمة وعناصر من تنظيم داعش، لا زالت تقاتل في #النشوة فيلات وحي الزهور (حوش البعر- الواقع بين حيي النشوة الغربية وحي الغويران)، في القسم الجنوبي من المدينة”.

وأكد عمر أن الوحدات “تتقدم ببطء، كي تتفادى الخسائر ما أمكن”، متوقعاً “انتهاء العمليات العسكرية خلال الساعات القليلة القادمة”، في ظل قصف طيران #التحالف_الدولي لمحاولات داعش المتكررة في الهجوم على المدينة من جهة #الشدادي، وفك الحصار عن مقاتليها.

وأفادت مصادر من داخل المدينة، أن تطوراً جديداً حصل، وهو انتشار قوات #الأسايش (قوات الأمن في الإدارة الذاتية) في الأحياء وسط المدينة، وسيطرتها على شارع القاهرة ومشفى عصام بغدي ومشفى الحكمة، ما أدى إلى حالة من التوتر بين قوات #النظام_السوري والأسايش.

وتوقعت المصادر أن يتطور هذا التوتر إلى خلاف لاحقاً، بعد إخراج عناصر التنظيم بشكل كامل من مدينة الحسكة، خاصة وأن الوحدات كانت قد أعدمت ضابطا للنظام برتبة مقدم، خلال الأسبوع الفائت، أمام مشفى عصام بغدي، بعد مشادة كلامية بينهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.