عودة قذائف الهاون إلى دمشق تزمناً مع اشتداد معارك جوبر

عودة قذائف الهاون إلى دمشق تزمناً مع اشتداد معارك جوبر

الحل السوري – خاص

شهدت مدينة #دمشق وريفها الخاضع لسيطرة النظام، خلال الأيام الماضية سقوط عدد من قذائف الهاون والرصاص المتفجر، ما أدى إلى إصابات بين المدنيين، وأضرار مادية في الممتلكات.

وأشار ناشطون من العاصمة، لموقع #الحل_السوري، إلى أنّ عدة قذائف سقطت على العاصمة اليوم ومنها منطقتي الصناعة والقزاز بدمشق ومدينة #جرمانا بريفها، حيث اقتصرت أضرارها على المادية فقط، واحتراق بعض السيارات المركونة في تلك الأحياء.

في حين أصيب أمس 11 مدنياً بينهم أطفال، جراء سقوط قذائف هاون على عدد من الأحياء ومنها التجارة، والعباسيين وأوتستراد العدوي، وباب توما، ومزة 86، كما خلف القصف أضرار مادية “جسيمة” في عدد من المنازل، كما وصفت المصادر.

ويتزامن سقوط القذائف على دمشق، مع معارك “عنيفة” تدور بين قوات النظام وفصائل المعارضة في حي #جوبر شرقي العاصمة، وهو ما يتخلله قصف مدفعي وصاروخي متبادل يشنه كل طرف على مواقع تمركز الطرف الآخر، بالإضافة إلى القصف الجوي الذي تشنه قوات النظام على الحي، حسب ما بينت المصادر.

وتابعت المصادر، أنّ دمشق شهدت خلال الأشهر الماضية هدوءاً من حيث أعداد قذائف الهاون التي تستهدف أحيائها الشرقية بشكل خاص، والتي يترافق تساقطها مع قصف قوات النظام لمدينة #دوما واحتدام المعارك في جوبر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.