بغداد 31°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أبريل 2021
الولايات المتحدة تنفي اعتقال عناصر سوريين دربتهم.. والنصرة تؤكد - الحل نت

الولايات المتحدة تنفي اعتقال عناصر سوريين دربتهم.. والنصرة تؤكد


أكد رئيس أركان عملية #العزم_الصلب (اسم عملية التحالف ضد #داعش) أن المعلومات التي لديه تؤكد أن قوات #المعارضة_السورية التي دربتها #الولايات_المتحدة “لم يتم اعتقالها”.

 

وتأتي تصريحات رئيس الأركان (كيفن كيلا)، بعد يوم واحد من تأكيد المرصد السوري لحقوق الإنسان، وعدد من النشطاء في الشمال السوري، أن #جبهة_النصرة “اعتقلت قائد #الفرقة_30 مشاة في #الجيش_الحر، وعدد من زملائه في الفرقة، الذين كانت الولايات المتحدة قد دربتهم في #تركيا”.

ومن جهتها، أصدرت جبهة النصرة (فرع القاعدة في سوريا)، أمس، بياناً حول الحادثة، قالت فيه إنها اعتقلت عدداً من الجنود السوريين المدربين أمريكياً، “بعد أن دخلوا إلى سوريا تحت مسمى الفرقة 30 مشاة”. متهمة العناصر بأنهم “وكلاء لتمرير مشاريع ومصالح أمريكا في المنطقة”.

وأشارت النصرة إلى أن ذلك “ظهر جلياً من خلال التعاون والتنسيق الذي شهده الجميع بين الفرقة 30، وطيران #التحالف_الدولي، الذي تدخل سريعاً للمؤازرة، وقصف مواقع جبهة النصرة بأكثر من عشرة صواريخ”.

وكانت قيادة فرقة المشاة قد استنكرت، في بيان لها أمس الأول، “قيام عناصر تابعة لجبهة النصرة بخطف العقيد نديم الحسن قائد الفرقة، ورفاقه”. مطالبةً النصرة بإطلاق سراح العقيد ومرافقيه “بأقصى سرعة، لحقن دماء المسلمين، وحرصاً منها على وحدة الصف”.


التعليقات