بعد نفي تركيا: الولايات المتحدة تؤكد للمرة الثانية دعمها للوحدات عبر قاعدة إنجرليك

 بعد نفي تركيا: الولايات المتحدة تؤكد للمرة الثانية دعمها للوحدات عبر قاعدة إنجرليك

أكدت #الولايات_المتحدة، وللمرة الثانية، على دعمها #وحدات_حماية_الشعب في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) عبر قاعدة #إنجيرليك في أضنة (جنوب #تركيا)، رغم نفي وزارة الخارجية التركية للأمر، منتصف الأسبوع الجاري.

 

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية (مارك تونر) في تصريحات للصحفيين، نقلها موقع الخارجية الرسمي، إن بلاده التي تقود التحالف ضد داعش، ستدعم القوى التي تحارب التنظيم في #سوريا، ومن ضمنها وحدات حماية الشعب، و”المجموعات العربية المقاتلة”.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية (جون كيربي) قد أعلن، الاثنين، أنه سيتم استخدام القاعدة التركية، لـ “تأمين تغطية جوية لوحدات حماية الشعب في حربها ضد التنظيم المتشدد في سوريا”.

ونفى الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية التركية (طانجو بيلكيتش) صحة المعلومات التي صرح بها كيربي حينها، مؤكداً على أنها “لا تعكس الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الولايات المتحدة الأمريكية بشكل كامل”.

وقال تونر، خلال المؤتمر الصحفي، تعليقاً على التضارب في التصريحات الأمريكية والتركية، إن “تصريح كيربي كان واضحاً جداً بشأن دعم القوى التي تحارب داعش، والتي تشكل القوات الكوردية جزءًا منها، إلا أن المجموعة المحاربة تضم مجموعة أوسع من المقاتلين

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.