عدنان الحسين – إدلب

شن الطيران الحربي التابع لقوات النظام، صباح اليوم، عشرات الغارات الجوية على قرية ومحطة #زيزون الحرارية في #سهل_الغاب، وسط اشتباكات عنيفة على أطراف قرية القرقور والزيادية، في محاولة من قوات النظام استعادة السيطرة عليهما.

 

وسيطرت فصائل المعارضة، أمس، على مضخة المياه (الواقعة جنوب غرب قرية الزيادية في سهل الغاب بريف #حماة الغربي)، بعد أن تسلل عناصر #النظام_السوري إليها، تحت غطاء ناري كثيف من الطيران الحربي، وبسطوا سيطرتهم عليها. وقامت فصائل المعارضة بالتصدي لهذا الهجوم، و”تمكنوا من قتل وجرح أكثر من 30 عنصراً منهم، وتدمير دبابتين بصواريخ التاو”، بحسب ما قال النشطاء لموقع الحل السوري .

وقال الناشط الإعلامي أبو حذيفة الحموي، في حديث لموقع الحل السوري، إن فصائل #جيش_الفتح ومقاتلي ريف حماة “تصدوا لمحاولة تقدم قوات النظام، وأوقعوا في صفوفهم خسائر في الأرواح و العتاد”.  مضيفاً أن “اشتباكات عنيفة جداً تجري في المنطقة، بين ثوار سهل الغاب وجيش الفتح من جهة، وقوات الأسد والميليشيات التابعة لها من جهة أخرى”.

وعلى صعيد متصل، شن طيران النظام الحربي غارات على قرى الزقوم وقليدين والدقماق والحميدية وحميمات والعنكاوي والمنصورة وقسطون وزيزون ومدينة قلعة المضيق، ما أدى إلى سقوط جرحى من المدنيين في عدة مناطق، ومقتل شخص في قلعة المضيق. فيما ألقت مروحيات النظام عدة براميل متفجرة على مدينة #كفرزيتا التي تتعرض لقصف صاروخي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.