بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
قوات النظام تسيطر على قرية فريكة ومحطة زيزون.. واشتباكات مستمرة في المنطقة - الحل نت

قوات النظام تسيطر على قرية فريكة ومحطة زيزون.. واشتباكات مستمرة في المنطقة


عدنان الحسين – إدلب

سيطرت قوات النظام، اليوم، على قرية #فريكة و #محطة_زيزون الحرارية (ريف #حماة الغربي)، بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة (المنضوية في غرفة عمليات #جيش_الفتح)، وغارات جوية مكثفة لطيران النظام عليها.

 

وقال الناشط الإعلامي أبو حذيفة الحموي من ريف #حماة، في حديث لموقع الحل السوري، إن قوات #النظام_السوري سيطرت على محطة زيزون، بعد استهداف المحطة والمساكن المحيطة لها، بأكثر من 100 غارة جوية، ما أسفر عن دمار واسع.

وأسفرت الاشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام عن مقتل 50 عنصراً من قوات النظام، و 25 مقاتلاً في صفوف المعارضة.

ومن جانبه، بيّن قيادي في جيش الفتح، في حديث مع موقع الحل السوري، أن “قوات النظام قامت بالهجوم على المحطة والمساكن المحيطة بها، بأكثر من 1500 مقاتل، منظمين على شكل أربعة جيوش، هجموا في أوقات متوالية، وانتهى ذلك بسيطرتهم على المحطة والمساكن، بالإضافة إلى تل أعور (ريف #إدلب الغربي) شرق المحطة”.

وأضاف المصدر، أن قوات النظام وميليشياته خسرت خلال هذه المعارك “ما لايقل عن 70 عنصراً، بالإضافة إلى خمس دبابات وعربة bmp، عن طريق استهدافها بصواريخ تاو وقذائف آر بي جي، في حين قتل 25 عنصراً على الأقل من مقاتلي جيش الفتح.. ولاتزال الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة”.

وأشار المصدر، إلى أن هذه المنطقة تعتبر استراتيجية “كونها تعتبر على تماس مع مناطق سيطرة النظام في منطقة #سهل_الغاب في ريف حماة الغربي، كقرى البحصة وجورين وفورو وشطحة وغيرها”.


التعليقات