الأسايش تطلب اقتياد ألف شاب في مناطق الإدارة الذاتية للخدمة الإلزامية

الأسايش تطلب اقتياد ألف شاب في مناطق الإدارة الذاتية للخدمة الإلزامية

أصدرت القيادة العامة لقوات #الأسايش في روجافا (المناطق ذات الغالبية الكوردية في الشمال السوري) تعميماً إلى كافة مراكز القوات، تطلب فيه توقيف ألف شاب لأداء “واجب الدفاع الذاتي”.

 

واشترط التعميم -الذي نشره جوان ابراهيم (قائد الأسايش) عبر صفحته الرسمية- على المراكز أن يكون الموقوفون “من أبناء مسؤولي حكومة #الإدارة_الذاتية الديمقراطية، وأبناء مسؤولي المجالس، وأبناء مسؤولي الأحزاب، مجلس غرب كوردستان، والمجلس الوطني الكوردي (ENKS)”.

حيث أكدت القيادة العامة على وجوب “جمع معلومات دقيقة وتفصيلية” عن أماكن تواجد الشريحة “المتهربة” المذكورة، قبل توقيف الشبان.

وكان مصدر خاص في المناطق الخاضعة لسيطرة الإدارة الذاتية (شمال سوريا) قد أكد لموقع الحل السوري، أن قوات الأسايش (ﺍﻟﺸﺮﻃة ﺍﻟﻤﺪنية ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺫﺍﺕ الغالبية الكوردية ﺷﻤﺎﻝ ﺳﻮﺭيا ﻭﺍﻟﺨﺎﺿﻌﻪ ﻟﺤﻜﻢ الإدارة الذاتية – ﺭﻭﺝ افا) اعتقلت، أمس، مجموعة من الشبان، لسحبهم للتجنيد الإجباري.

حيث أفاد المصدر (الذي فضل عدم الكشف عن اسمه)، بأن الأسايش اعتقلت بعض الشبان عند دوار مدينة الشباب وسط #القامشلي، بالتزامن مع نشرها لدوريات مكثفة، شوهدت في كثير من ساحات المدينة وعلى أطرافها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.