بغداد 15°C
دمشق 6°C
الإثنين 1 مارس 2021
روسيا تنتقد خطة واشنطن لتقديم غطاء جوي لمقاتلين سوريين - الحل نت

روسيا تنتقد خطة واشنطن لتقديم غطاء جوي لمقاتلين سوريين


الحل السوري – وكالات

انتقدت #موسكو خطط الولايات المتحدة لتقديم غطاء جوي لمقاتلين معارضين في #سوريا بالتعاون مع #تركيا، مشيرةً إلى أن هذه الخطط “ستقوض” قدرة النظام في #دمشق على قتال تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

 

وقال المتحدث باسم الكرملين (ديمتر بيسكوف) في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة #رويترز، إن بلاده “شددت مرات عديدة على أن مساعدة المعارضة السورية، سواء كانت بوسائل مالية أو فنية، ستؤدي إلى المزيد من زعزعة استقرار الوضع في البلاد”.

وكان مسؤولون أمريكيون قد أعلنوا الأحد أن الولايات المتحددة قررت “السماح بشن غارات جوية” للدفاع عن مقاتلي المعارضة الذين دربتهم في تركيا، في مواجهة أي مهاجمين “حتى لو كانوا من القوات الموالية للأسد”.

وكانت صحيفة الوول ستريت جورنال نقلت عن مسؤولين أمريكيين رفضوا الكشف عن أسمائهم أن “الولايات المتحدة ستشن هجمات لدعم التقدم الذي أحرز ضد أهداف داعش، على أن توفر الولايات المتحدة أيضاً دعماً دفاعياً لصد أي مهاجمين”.

ومن جهته قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي “لا ندخل في تفاصيل قواعد الاشتباك التي نتبعها، ولكن نقول دائماً إننا سنتخذ الخطوات اللازمة، لضمان قدرة هذه القوات (المدربة أمريكياً) على تنفيذ مهمتها (في إشارة إلى محاربة داعش) بنجاح”.


التعليقات