مظاهرات في الغوطة الشرقية تطالب بمحاسبة زهران علوش وتتهمه بالعمالة للنظام

مظاهرات في الغوطة الشرقية تطالب بمحاسبة زهران علوش وتتهمه بالعمالة للنظام

الحل السوري – خاص

خرجت عدة # #مظاهرات خلال الأيام الماضية في مدينتي # #كفربطنا و#سقبا بريف # #دمشق ندد خلالها المشاركون بممارسات زهران علوش قائد جيش الإسلام في # #الغوطة_الشرقية ، مطالبين إياه بالإفراج عن المعتقلين في سجونه.

ونشر ناشطون إعلاميون معارضون، على صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تسجيلات مصورة أظهروا خلالها المئات من السكان في #كفربطنا وسقبا وغيرها من قرى وبلدات الغوطة الشرقية، في #مظاهرات ، يرددون خلالها أغان تطالب بمقاضاة علوش ومتهمين إياه “بالعمالة” لقوات النظام.

وتزامنت هذه ال #مظاهرات ، وفق ما بيّن مصدر إعلامي من الغوطة فضل الكشف عن اسمه لموقع # #الحل_السوري ، مع تذمر السكان من غلاء أسعار المواد الغذائية “الشديد” في مختلف قرى وبلدات المنطقة، حيث يتهم السكان جيش الإسلام بالتعاون مع بعض التجار “باحتكار البضائع وبيعها للناس بأسعار باهظة بحجة الحصار”.

وتابع المصدر، أن جيش الإسلام يعمل على خطف معارضيه في الغوطة “كالطريقة التي تتبعها الأفرع الأمنية التابعة النظام”, لافتاً إلى تهمة المعتقلين جاهزة دائماً وهي “العمالة” لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

ولم يتوانَ جيش الإسلام عن وضع الحواجز العسكرية في بعض مناطق الغوطة التي تعمل على تفتيش السكان، كما بيّن المصدر، والتي كان آخرها، وضع حاجز عسكري عند مدينة # #حرستا من جهة مسرابا، وهو ماتزامن مع حملة اعتقالات شملت عناصراً من لواء فجر الأمة المعارض العامل في #حرستا .