الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي موقع #الحل_السوري بأن دراجة نارية انفجرت في مدينة #البوكمال قرب حاجز لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، ما أدى إلى مقتل مدنيين وعناصر من التنظيم.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس #حملة_دير_الزور_تذبح_بصمت) إن “أحد الأشخاص مجهولي الهوية، ركن الدراجة النارية قرب حاجز للتنظيم في الساحة العامة بمدينة البوكمال، وقام بتفجيرها لاحقاً عن بعد، ما أسفر عن مقتل مدنيين، وعناصر من التنظيم المتشدد”.

ونقل الشامي عن أحد الأشخاص الذين عاينوا المكان، أنه “لا يوجد أي أثر لصاروخ في مكان الحادثة مما يستبعد استهداف الدراجة من قبل طائرات #التحالف”، لافتاً إلى أنه “في حال أراد التحالف قصف الحاجز، لضربه مباشرةً”.

وفي سياق مشابه، أفاد الناشط بأن “سيارة مدنية انفجرت في بادية الباغوز بمدينة البوكمال، بعد مرورها فوق لغم أرضي، ما أدى إلى مقتل رجل وامرأة كانا بداخلها”.

وأشار الناشط إلى أن اللغم الذي فجّر السيارة “كان قد زرعه التنظيم في وقت سابق”. موضحاً أن “داعش زرع الألغام في عدة مناطق بالمنطقة الشرقية منذ زمن، خوفاً من مقاتلي المعارضة السورية المناوئين له”.

ويسيطر تنظيم داعش على كامل ريف ديرالزور وأجزاء من المدينة منذ أكثر من عام، بعد معارك عنيفة مع قوات المعارضة السورية التي نجح في نهايتها من طرد كافة مناوئيه من معظم أراضي المحافظة الشرقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.