بعد هدوء في المعارك.. طلاب الكليات في الحسكة يستأنفون امتحاناتهم

بعد هدوء في المعارك.. طلاب الكليات في الحسكة يستأنفون امتحاناتهم

جوان علي – الحسكة

استأنف الطلاب منذ يومين امتحاناتهم في عددد من كليات ومعاهد جامعة #الفرات في مدينة #الحسكة، وذلك بعد مرور حوالي الشهر على توقف المعارك في المدينة، إبان الهجوم الذي شنه تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) عليها، وسيطرته على عدد من أحيائها الجنوبية.

وكانت العديد من المؤسسات التعليمية التابعة لفرع جامعة الفرات في الحسكة، قد توقفت بعد يومين من بدء امتحاناتها نتيجة المعارك التي أدت إلى تدمير عدد من مباني كلية الآداب التي تقع في حي #النشوة جنوب المدينة.

وأفاد الطالب غاندي جنكو (وهو طالب في السنة الرابعة بكلية الأدب العربي) لموقع #الحل_السوري، أنّ طلاب الآداب يقدمون امتحاناتهم في كلية الزراعة في حي #الكلاسة، مشيراً إلى أن الامتحانات بدأت في الخامس من الشهر الجاري وستستمر حتى 24 منه.

وبيّن جنكو أن الامتحانات تشهد “إقبالا جيداً” من الطالبات بشكل خاص بعد انتهاء المعارك، في حين عزف قسم كبير من الطلبة الشبان عن تقديم الامتحانات لأسباب مجهولة، حسب وصفه.

من جهته أكد نجيرفان مصطفى (طالب سنة في السنة الثالثة بكلية الهندسة) أنه يستأنفون امتحاناتهم رغم “التخريب الكبير” الذي لحق بكلياتهم، التي تقع في حي #الغويران حيث دارت أشرس المعارك.

كما أكد مصطفى أن غالبية الكليات التي كانت قد أوقفت امتحاناتها، عاد الطلاب اليوم لتقدم امتحاناتهم، سواء كليات الاقتصاد والهندسة المدنية والآداب، أو معهد المراقبين الفنيين والمعهد الصناعي، حيث تقع جميعها جنوب المدينة.

في حين أكد بعض الطلبة ممن تقع كلياتهم في منطقة المربع الأمني بالمدينة، أن الامتحانات تجري في أجواء تسودها ارتفاع في درجات الحرارة بشكل “غير مسبوق”، خاصة وأن المباني غير مجهزة، بالإضافة إلى استمرار تحليق الطيران في أجواء المدينة.

يذكر أنّ وحدات حماية الشعب كانت قد أعلنت السيطرة على مدينة الحسكة بالكامل بداية الشهر الجاري، وذلك بعد أكثر من شهر من استمرار المعارك مع داعش.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.