الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي موقع #الحل_السوري بأن 120 طفلاً تخرجوا من معسكرين لتدريب الأطفال تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في محافظة #دير_الزور منذ يومين.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس #حملة_ دير_الزور_تذبح_بصمت) إن “الأطفال الذين أنهوا تدريباتهم في المعسكرات، نصفهم من الريف الغربي للمحافظة، وتدربوا جميعاً في معسكرين للتدريب بموحسن والبوليل في الريف الشرقي”.

وأشار الناشط إلى أن التنظيم “وزّع ثلاثين طفلاً من المتخرجين على الخطوط الأمامية للقتال، على أن يقوم بتوزيع التسعين الآخرين خلال الأيام الماضية”.

وأوضح الناشط خلال حديثه أن التنظيم “يملك أربعة معسكرات تدريب خاصة بالأشبال (الأطفال)، ثلاثة منها تتوزع في الريف الشرقي بمناطق البوليل والحصيبة (حدودية بين #العراق و #البوكمال) وموحسن، وآخر يقع في الريف الغربي”.

ويقدّر القائمون على الحملة عدد الأطفال الذين تلقوا تدريبات عسكرية على يد التنظيم في المعسكرات بـ “نحو 600 طفل، قتل منهم نحو 250، بينهم 30 انتحاري، 16 منهم موثقين بالاسم”.

ويسيطر التنظيم المتشدد على كامل ريف محافظة ديرالزور وأجزاء واسعة من المدينة منذ صيف العام الماضي، حيث نجح في طرد كافة مناوئيه من مقاتلي المعارضة السورية بعد معارك عنيفة سقط خلالها المئات من المقاتلين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.