عدنان الحسين – إدلب 

استمرت قوات النظام السوري لليوم الثالث على التوالي بحملة قصف استهدفت مدن وبلدات محافظة #إدلب، مركزةً على المؤسسات العامة، وعلى رأسها المشافي الطبية، حيث خرجت خمسة مشافٍ أمس عن الخدمة نتيجة الاستهداف المباشر لها، كما تعرض صباح اليوم المشفى الوحيد في بلدة #إحسم لاستهداف بالقصف الجوي.

 

وقال الناشط الإعلامي مصطفى قنطار لموقع #الحل_السوري إن قصفاً بالصواريخ الفراغية استهدف مشفى احسم الطبي، أدى لتدمير أجزاء واسعة منه، وتعطل كافة الأجهزة داخله.

وأكد المصدر خروج مشافي #الأورينت في #كفر_نبل والشفاء في مدينة #سراقب  ومشفى #حماه المركزي ومشفى بلدة #كنصفرة الطبي ومشفى النقطة الخامسة في مدينة إدلب ومشفى القصر قرب بلدة #حزازين عن العمل نتيجة استهدافها المباشر بالطيران الحربي، حيث ركز النظام قصفه بشكل رئيسي على المشافي خلال الأيام الماضية.

وأكد المصدر مقتل عدد من الطواقم الطبية داخل المشافي إثر استهدافها، حيث لقي طبيب وثلاثة ممرضين، بالإضافة لمريضين مصرعهم نتيجة استهداف مشفى سراقب بعدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية.

وتعرض ريف ادلب أمس إلى أكثر من 20 غارة جوية، أدت لمقتل ما يقارب 14 شخصاً معظمهم مدنيون، كما نفذ الطيران غارات أخرى على كل من #أريحا وحزيرين و #كفر_روما، ما أدى الى أضرار مادية كبيرة، وسقوط عدد من الجرحى، لتبلغ حصيلة قصف طيران النظام حوالي 20 مدنياً في يوم دامٍ شهدته ادلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.