نظم عدد من الأشخاص اعتصاماً، أمس، في دوار الزراعة بمدينة #اللاذقية للمطالبة بمحاسبة #سليمان_الأسد الذي الذي قتل العقيد في الجيش السوري (#حسان_الشيخ) في المدينة، أول أمس، بحسب ما أفادت إذاعة شام إف إم.

 

 

وكان سليمان الأسد (ابن هلال الأسد – قائد ميليشيا الدفاع الوطني وابن عم الرئيس السوري بشار الأسد) قد قتل العقيد حسان الشيخ على دوار الأزهري في مدينة اللاذقية بسبب خلاف على أفضلية السير، بحسب ما أفادت مصادر عدة.

وقال شقيق العقيد حسان الشيخ، في حديث مع إذاعة شام إف أم: “كنا عند طريق الشاطئ، وإذ بسيارة ضخمة عم تتكسلنا بالضو وتزمر، ما حسن أخوي يعطيها طريق لأنو عيسارو بدو يصير الحاجز وع يمينو في سيارات كتيرة، وهو أصر انو ضل يزمر ويتكس بالضو”.

وأضاف: “آخر شي صف السيارة قدامنا بشكل مائل تقريباً، فنزل أخوي وقله أنا العقيد حسان الشيخ.. فشتم العقيد حسان، وشتم الجيش السوري.. وشال الروسية وبلش يقوص”.

وقالت شام إف إم إن عائلة الشيخ وقعت عريضة موجهة لبشار الأسد، لاعتبار العقيد “شهيداً”، كونه حتى الآن، بحسب مراسل الإذاعة، “لا يعتبر العقيد الشيخ شهيداً بشكل رسمي.. ولم يدفن في مقابر الشهداء”.

وتشهد مدينة اللاذقية توتراً بعد الحادثة، ومطالبات بمحاكمة سليمان الأسد، الذي تواترت أنباء (لم يتم التأكد من صحتها) أنه في دمشق وسيغادر إلى دبي عن طريق مطار دمشق الدولي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.