بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
المعارضة تستعيد السيطرة على مارع وتتقدم بقرية أم حوش بحلب - الحل نت

المعارضة تستعيد السيطرة على مارع وتتقدم بقرية أم حوش بحلب


عدنان الحسين – حلب

سيطرت فصائل المعارضة، فجر اليوم على الوضع الأمني في مدينة #مارع بريف #حلب الشمالي، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، قتل على إثرها أكثر من 20 عنصراً من المعارضة .

وكان مقاتلو داعش قد توغلوا، مساء أمس، داخل الحي الغربي من مدينة مارع بريف حلب الشمالي، وتمركزوا بالقرب من المركز الثقافي، حيث أعلنت المعارضة جميع الطرق المؤدية لمدينة مارع مناطق عسكرية مغلقة وحذرت المدنيين من التجول فيها.

وأفاد الناشط المعارض أبو أحمد الشمالي موقع #الحل_السوري ، بأن اشتباكات “عنيفة” دارت بين مقاتلي المعارضة وعناصر من داعش، فجّر على إثرها أحد عناصر التنظيم نفسه بحزام ناسف، ما أدى لمقتل عدد من قوات المعارضة في المدينة.

وأضاف الشمالي بأن فصائل المعارضة دمّرت آلية محملة بالذخيرة تابعة لداعش على طريق حوار النهر قبل وصولها، ما أدى إلى مقتل جميع من كان داخلها.

ومن جانبها، سيطرت فصائل المعارضة صباح اليوم، على عدد من المزارع والنقاط المتقدمة التابعة لداعش كان قد سيطر عليها منذ يومين في قرية #أم_حوش، بعد معارك دارت بين الطرفين، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصره، وهو ما تزامن مع قصف شنه الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي على مواقع داعش في القرية.


التعليقات