الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن مدينة #الأتارب (ريف #حلب الغربي) شهدت مظاهرة ضد #جبهة_النصرة، أمس، طالب خلالها المتظاهرون بخروج الجبهة من مدينتهم، وعودة #الجيش_الحر.

 

وكانت جبهة النصرة قد بسطت نفوذها على البلدة، منذ سيطرتها على الفوج 46 في شهرشباط (فبراير) الماضي، بعد أن أعلنت الحرب على #حركة_حزم، بحجة “محاربة المفسدين”.

وقال الناشط الإعلامي عاصم زيدان (المؤسس والعامل في فريق توثيق انتهاكات جبهة النصرة)، إن “المتظاهرين طالبوا بعودة حركة حزم، وإفراج النصرة عن المعتقلين بشكل قسري لديها، وإنهاء تواجدها في بلدتهم، التي تملك مقراً فيها”.

وبث فريق توثيق انتهاكات الجبهة تسجيلاً مصوراً للمظاهرة، ظهر فيه العشرات من المتظاهرين، يهتفون “ها ها هية هية.. النصرة صارت جوية” و “بدنا المعتقلين.. بدنا المعتقلين” وهتافات أخرى جميعها تطالب بخروج النصرة من البلدة.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بالإفراج عن القيادي في الجيش الحر (عمر الفج)، الذي كان يشغل منصب قائد مجموعة في حركة حزم، ثم انتقل مع مجموعته إلى كتائب ثوار الشام، بعد سيطرة النصرة على الفوج 46.

وأفاد زيدان بأن الجبهة “اعتقلت الفج منذ نحو ثلاثة أسابيع، بعد أن كانت قد طلبت منه مراجعتها من أجل استفسار فقط”.

وتتميز الأتارب في محافظة حلب، بكونها من أولى البلدات التي خرجت ضد #النظام_السوري، في بداية الحراك، ولاحقاً على تنظيم داعش، وباتت تعرف منذ ذلك الحين باسم “قاهرة الدولتين”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.