الإدارة الذاتية تنفي رفع مدة التجنيد الإجباري في المناطق التابعة لها

الإدارة الذاتية تنفي رفع مدة التجنيد الإجباري في المناطق التابعة لها

جوان علي – القامشلي

نفى دلبرين محمد (عضو المجلس التشريعي في مقاطعة الجزيرة) في تصريح لموقع #الحل_السوري، إصدار الإدارة الذاتية في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمال #سوريا، أي قرار يتعلق بزيادة مدة التجنيد الإجباري (واجب الدفاع الذاتي) أو رفع سن المطلوبين للخدمة.

واعتبر محمد أن مايتم تداوله في مدينة #القامشلي حول هذا الأمر، “مجرد شائعة”، لافتاً إلى أن المجلس التشريعي لم يعدل قانون الدفاع الذاتي، والمقترح الوحيد الذي لا يزال قيد النقاش حالياً، يتعلق بمنح الطلاب تأجيلاً مفتوحاً يجدد سنوياً، بدل التجنيد الحالي الذي يتم كل عدة أشهر.

وانتشرت في القامشلي خلال الأيام الماضية شائعة حول إصدار الإدارة الذاتية، قراراً يوجب رفع مدة التجنيد لدى الشباب المطلوبين لما تسميه (بواجب الدفاع الذاتي) من ستة أشهر إلى سنة، ورفع سن المطلوبين لأداء هذا الواجب، من 18 إلى 40 بدلاً من 18 حتى 30، مما خلق ارتباكاً بين الأهالي.

يذكر أن المجلس التشريعي لمقاطعة الجزيرة التابع للإدارة الذاتية، كانت قد أصدرت قراراً في شهر تموز من العام الماضي توجب فيه التحاق الشبان بواجب الدفاع الذاتي، فيما لا يزال هذا القرار محل خلاف مع باقي الأطراف الكردية، التي تسميه بقرار التجنيد الإجباري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.