قال الكاتب والممثل السوري (#رافي_وهبي) إن الفن هو “مرآة للمجتمع”، مشيراً إلى أنه “لا يمكن كتابة عمل جيد، دون ارتباط مباشر متعلق بالحدث، بشكل شخصي، أو محلي”.

 

وقال وهبي في حوار مع صحيفة الحياة، إن عمله الأخير #نادي_الشرق (#العراب)، “تم إعداده كمقاربة محلية لمافيا الفساد، خلال العملية الانتقالية التي عاشتها سوريا بين عامي 2000 و2010، ومدى مسؤوليتها في ما جرى لاحقاً”.

وبيّن وهبي أن اختيار اسم العراب لمسلسله، “كان فيه ظلم”، لافتاً إلى أن الاختيار كان “ذريعة إنتاجية وحجة لوعد المشاهد والمحطات بوجود مافيا وغموض وحركة”.

وأوضح وهبي أنه كمؤلف للعمل، طرح اسم “سفينة نوح” لتكون عنواناً له، “لكن المنتج اختار الاسم الجديد لأسباب تسويقية.. وأنا والمخرج والعمل دفعنا ثمن التسمية كقيمة فنية، لأننا حوسبنا على أننا نقتبس من العرّاب”.

وأكد الفنان السوري أن “كل من تابع العراب، أدرك أنه مسلسل واقعي سوري، يتحدث عن السنوات التي سبقت الأحداث في سوريا، لرؤية مدى تأثيرها على ما حصل”.

وكشف وهبي، في حواره مع الصحيفة اللندنية، أنه اتفق مع المنتج والمخرج على بدء التحضير لجزء ثاني للعمل، مؤكداً على أنه سيكمل زمنياً في العمل بالشخصيات نفسها، دون وضوح ما  إذا كان سيتمسك برواية العراب أو الفيلم الشهير المقتبس عنها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.