الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) أصدر قراراً في مدينة #الطبقة، بإغلاق كافة مقاهي الانترنت في الريف الشمالي للمدينة، وبشكل “نهائي”.

 

وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت)، إن التنظيم المتشدد “أعطى مهلة مدتها 48 ساعة، لأصحاب مقاهي #الانترنت في المنطقة، ليقوموا بإغلاق محلاتهم وبشكل نهائي”. محذراً إكل مخالف للقراربأنه “سيعرض نفسه للمساءلة والمحاسبة”.

وكان تنظيم داعش قد أصدر قراراً، في كامل محافظة #الرقة في وقت سابق، طلب فيه إغلاق كافة مقاهي الانترنت، ليقوم لاحقاً بإصدار قرار آخر، يتيح لهم فتح محلاتهم، شرط ألا يقوموا ببث إشارة الانترنت (الواي فاي) خارج المقهى.

ويخشى الرقاوي أن يكون القرار الجديد في الطبقة، بداية لإجراءات أخرى تطبق على كامل المحافظة، حيث يرى الناشط أن هذا القرار “يبدو وكأنه إجراء تدريجي، سينتهي بإغلاق كافة مقاهي الانترنت في المحافظة”.

وأشار الناشط إلى أن تشديد المراقبة على مستخدمي الانترنت في محافظة الرقة من قبل داعش، سببه “قلق التنظيم من تسريب مواقع قواته وعناصره، خوفاً من استهدافهم من قبل التحالف من جهة، ولحماية نفسه من الانشقاقات التي ممكن أن يرتب لها عناصر تابعون له، عبر الانترنت، من جهة أخرى”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.