الحل السوري – خاص

أفادت مصادر إعلامية، موقع الحل السوري، أنّه تم اليوم الجمعة تمديد وقف إطلاق النار، بين قوات النظام و#”جيش الفتح”، في كل من مدينة #الزبداني بريف دمشق وبلدتي #كفريا والفوعة بريف إدلب ، 24 ساعة وذلك ضمن الهدنة التي بدأت بين الطرفين، يوم الأربعاء الفائت.

وأوضح المصدر أن الهدف من تمديد الهدنة هو مناقشة عدة محاور أبرزها، إخراج المدنيين من الزبداني وكفريا والفوعة ، إضافة إلى انسحاب الفصائل المقاتلة من الزبداني مقابل الإفراج عن 40 ألف معتقل في سجون النظام السوري.

 

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر مقرب من النظام السوري أن من بين المواضيع المطروحة للنقاش خلال الهدنة ، إنشاء ممرآمن للمقاتلين المصابين الذين يريدون مغادرة الزبداني، وإن الفصائل المقاتلة قدمت لائحة بأسماء المصابين المراد إخراجهم أولاً.

من جهة أخرى، أكد مصدر من مقاتلي المعارضة لموقع الحل السوري، أنّه “لما من اتفاق نهائي بعد، وأن المحادثات لا تزال مستمرة”، لافتاً إلى التزامهم بالهدنة رغم بعض الخروقات من قبل الطرفين.

يذكر أن المفاوضات تجري بين “جيش الفتح” متمثل بحركة #”أحرار الشام” الإسلامية من جهة ، وبين الوفد الإيراني الذي يمثل النظام السوري، من جهة أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.