قوات النظام تفشل باقتحام سجن حماة المركزي وترضخ لمطالب السجناء

قوات النظام تفشل باقتحام سجن حماة المركزي وترضخ لمطالب السجناء

الحل السوري – خاص

حاولت قوات النظام، ظهر اليوم الجمعة، اقتحام سجن #حماة المركزي، على خلفية استعصاء السجناء  للإفراج عن 52 معتقلاً، في الزنزانات المنفردة وإيقاف تعذيبهم.

وقال أحد السجناء ويدعى “سامر الحموي”، لموقع الحل السوري، إن قوات النظام استقدمت ما يقارب ال 1600 من عناصرها، وحاولت اقتحام السجن بعد أسر السجناء لعنصرين من المفرزة الأمنية والتهديد بقتلهم إن لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

 

وأضاف أنه بعد رمي أكثر من 30 قنبلة مسيلة للدموع عبر نوافذ السجن، تراجعت قوات النظام، على خلفية سماعها الفصائل المقاتلة عبر القبضات اللاسلكية تهدد بقصف المناطق الموالية نصرةً للسجناء، حيث رضخت لمطالب السجناء، بعد تفاوض مع قائد شرطة حماة.

وأضح “الحموي” أن التفاوض نص على، إخراج كافة المعتقلين من الزنزانات المنفردة مقابل، تسليم الأسيرين للشرطة، و معاقبة الضباط وعناصر #قوات_النظام الذين عذبوا المعتقلين، وتغيير الملازم أحمد ورئيس المفرزة المساعد أول خالد إضافة لتخفيف التضيق على المساجين وزيادة فترات التنفس.

كما أشار لإصابة 40 سجين بحالات اختناق، بعضها خطرة، بسبب القنابل المسيلة للدموع، إضافة لوجود إصابات لدى ال52 معتقلاً الذين تم تعذيبهم ليل أمس الخميس.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.