الحل السوري – وكالات

نقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء اليوم السبت عن #وزارة_الدفاع_الأمريكية “البنتاغون”، إنها تقوم بعملية “تقييم لمصداقية” تقارير تتحدث عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين جراء غارة جوية نفذتها قوات التحالف فوق قرية #أطمة في #إدلب.

وأكدت متحدثة القيادة المركزية للجيش الأميركي “جنيف ديفيد”، أن قوات بلادها المسلحة “تجري حالياً تقييماً لمصداقية هذه الدعاوى”، في إشارة لما أثير حول الضربة لجوية من أنها أوقعت 10 قتلى من المدنيين.

 

وأضافت أنه “إذا ثبت مبدئياً صحة هذه الادعاءات، عندها سنقوم بتحديد ماهي الخطوات القادمة، وهذا يشمل إجراء تحقيق رسمي، مشيرة أن وزارة الدفاع تطبق “معايير صارمة في عملية الاستهداف وذلك لتفادي أو تقليل الضحايا من المدنيين”.

من جانبه أكد “جيف ديفيس” مدير الشؤون الصحفية في البنتاغون، أمس، أن الطائرات الأميركية لم تتعمد استهداف المدنيين في أطمة وأن “الطيارين يقومون بتحديد أهدافهم بدقة دون المجازفة بضرب المدنيين ولو عن طريق الخطأ”.

وتناقلت وسائل الإعلام خبر مقتل أكثر من 10 أشخاص بينهم مدنيين، في قصف جوي شنته طائرات يعتقد أنها تابعة #للتحالف مساء الثلاثاء الماضي، استهدف قرية أطمة في إدلب.”

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.