بعد زيارته لدمشق: مسؤول الأمم المتحدة يدين قصف دوما وقطع المياه عن العاصمة

بعد زيارته لدمشق: مسؤول الأمم المتحدة يدين قصف دوما وقطع المياه عن العاصمة

الحل السوري – وكالات

أدان مسؤول الإغاثة الطارئة في ‫#‏الأمم_المتحدة‬ (‫#‏ستيفن_أوبراين‬) في ختام زيارته الأولى إلى ‫#‏سوريا‬، غارات ‫#‏النظام_السوري‬ على دوما، والتي قضى على إثرها أكثر من مئة شخص، مؤكداً على أن هذه التصرفات “غير مقبولة”.

 

 

وكان أوبراين (الذي تولى منصبه مؤخراً خلفاً لفاليري آموس) قد التقى الأحد في دمشق، وزير الخارجية السوري (وليد المعلم)، لبحث “احتياجات الحكومة السورية وجهودها الإنسانية”.

وقال أوبراين من #بيروت، بعد الزيارة إلى دمشق، في تصريحات نقلتها رويترز، إن “الكارثة الكبرى وهي الوضع الإنساني في #سوريا.. تزداد سوءاً”. لافتاً إلى أنه “كان من المهم للغاية أن المحادثات التي أجريتها مع وزراء الحكومة، تركزت على حاجتنا لوصول المساعدات دون أي معوقات.. إلى جميع المحتاجين المتضررين”.

وأضاف المسؤول الأممي الذي زار دمشق و #حمص: “بينما كنت أجري المناقشات جاءتنا أنباء تلك الغارات الجوية.. مثلما حدث لكثيرين شعرت بالرعب.. من المهم للغاية أن ندرك أن هذا أمر غير مقبول”.

وحول موضوع قطع المياه عن العاصمة، أكد أوبراين أنه رآى “آثاراً لمزيد من عمليات قطع إمدادات #المياه في أجزاء من دمشق، عن المقيمين في الجانب الآخر من الصراع”. مشيراً إلى أن “عمليات قطع المياه تستخدم كسلاح في الحرب.. وهذا أمر غير مقبول”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.