الحل السوري – وكالات

انتقد ‫#‏النظام_السوري‬، تصريحات المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا (ستيفان ‫#‏دي_ميستورا‬) وتنديده بالغارات الجوية على ‫#‏دوما‬، معتبراً أنه “بعيد عن الحيادية”.

 

وكان دي ميستورا قد صرح بأن “قيام طائرات النظام السوري بقصف أحياء سكنية، وأسواق شعبية بصواريخ فراغية هو أمر محرم دولياً، وغير مقبول بتاتاً بأي حال من الأحوال”. مؤكداً على أن “الهجوم الأخير والصور المروعة التي ظهرت، تعطينا دلالات على مدى الدموية التي وصلت إليها الحرب في سوريا”.

وكان الناطق باسم ‫#‏الدفاع_المدني‬ في ‫#‏ريف_دمشق‬، قد أكد في حديث لموقع الحل السوري، أن “الطيران الحربي التابع للنظام السوري، استهدف بالصواريخ الفراغية السوق الشعبي وبعض الأبنية السكنية وسط مدينة دوما يوم الأحد، ما أوقع نحو مئة قتيل، بينهم نساء وأطفال”.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، نقلاً عن مسؤول في وزارة الخارجية، إن “ستيفان دي ميستورا يصر في تصريحاته الأخيرة، على الابتعاد عن الحيادية في ممارسة مهامه كمبعوث خاص للأمين العام للامم المتحدة إلى سوريا، من خلال الادلاء بتصريحات تبتعد عن الموضوعية والحقائق”.

ويأتي رد دمشق بعد ساعات من دعم مجلس الأمن الدولي، لأول خطة سياسية تتعلق بالصراع السوري، اتفقت عليها كافة الدول الأعضاء في المجلس، بما فيها روسيا والصين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.