الحل السوري – وكالات

أعلنت وكالة #الأمم_المتحدة للاجئين الفلسطينيين (#الأونروا)، أن مرض #التيفوئيد يتفشى بين اللاجئين الفلسطينيين، في #مخيم_اليرموك المحاصر (جنوب #دمشق).

 

 

وقالت الأونروا، في تصريحات نقلتها فرانس برس، إنها “تستطيع تأكيد تفشي المرض، بعدما تمكنت من الوصول إلى سكان من المخيم، لجؤوا إلى أحياء مجاورة”.

وقال المتحدث باسم الوكالة (كريس غونيس)، في بيان صدر أمس، إن “الأونروا وصلت إلى مدنيين من مخيم اليرموك للاجئيين الفلسطينيين، للمرة الأولى منذ الثامن من حزيران (يوليو)”.

وأشار إلى أن الأونروا “تستطيع أن تؤكد تفشي مرض التيفوئيد بين هؤلاء الذين تساعدهم الأمم المتحدة”. مؤكداً أن العدد وصل إلى “ست حالات على الأقل”.

ودعا غونيس إلى السماح للأونروا بدخول المخيم، مؤكداً على أن الحاجة لوصول المساعدات الإنسانية إلى الداخل “لم تكن يوماً بهذا القدر”.

وكان عدد سكان المخيم، قبل بداية الصراع في سوريا، يصل إلى 160 ألفاً. إلا أن هذا العدد انخفض إلى 18 ألفاً، بعد اشتباكات بين النظام والمعارضة أواخر عام 2012، التي انتهت بحصار المخيم من قبل النظام.

وخلال الأشهر الماضية، بعد دخول عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) إلى المخيم الفلسطينيي، خرج آلاف آخرون، ليصل العدد الحالي للسكان إلى نحو 14 ألفاً، وفق ما أفاد أحد السكان وكالة الصحافة الفرنسية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.