أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (‫#‏ناسا‬)، عن تخصيصها مبلغ 200 ألف دولار سنوياً، لمشروع تدوير الفضلات البشرية، لتحويلها إلى مواد غذائية صالحة للإنسان.

 

وتبحث ناسا عن طرق متجددة لتغذية رواد الفضاء العاملين فيها، خلال مهماتهم الطويلة، بالتزامن مع تخطيطها لإرسال مركبات مأهولة إلى القمر والمريخ.

وقالت الوكالة الأمريكية إنها قررت البحث عن سبل لإنتاج الغذاء لرواد الفضاء خارج الغلاف الجوي “بسبب وجود إشكالية في تغذيتهم أثناء دورانهم في المحطة حول الأرض، نتيجة التأخير الذي يحصل أحياناً في إطلاق البعثة”.

وقالت ناسا، في بيان صحفي نقلته “روسيا اليوم”، إنها تعمل على تمويل ثمانية مقترحات لحل موضوع التغذية، أحدها حمل اسم علم الأحياء الصناعية (قدمه مارك بلينر من جامعة كليمسون في ولاية ساوث كارولاينا)، يدرس “تحويل الفضلات البشرية إلى غذاء لرواد الفضاء”.

وكان رجل الأعمال الأمريكي (‫#‏بيل_غيتس‬)، قد موّل، مؤخراً، ابتكاراً جديداً مشابهاً لتنقية المياه، يحول فضلات الإنسان إلى مياه صالحة للشرب.

حيث يعمل الابتكار على حرق النفايات لإنتاج الكهرباء والمياه الصالحة للشرب، بهدف أن يستفيد منه 2.5 مليار شخص (40% من سكان العالم)، لا يحصلون على مياه للشرب بشكل آمن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.