الحل السوري – وكالات

أعلنت وكالة رويترز، نقلاً عن مصادر دبلوماسية، أن المجموعة الثانية من مقاتلي #المعارضة_السورية، الذين تدربوا على يد #الولايات_المتحدة في #تركيا، يمكن أن يتم إدخالها إلى سوريا خلال الأسابيع القادمة.

 

 

وأكدت المصادر أن دخول المقاتلين السوريين سيكون في إطار حملة لـ”إبعاد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) عن حدود تركيا”. موضحةً أن منع داعش من استغلال الحدود التركية مع سوريا في نقل المقاتلين الأجانب والإمدادات، “قد يغير موازين المعركة”.

وحول الصعوبات التي تواجه البرنامج الأمريكي، أكد مصدر دبلوماسي أنه “على الرغم من التشائم الذي أحاط به، إلا أنه من السابق لأوانه استبعاد هذا البرنامج”. موضحاً أن “موارد هائلة استثمرت في هذا البرنامج حتى ينجح.. ونعتقد أنه سينجح في النهاية”.

ويعمل مدربون أمريكيون وبريطانيون على تدريب المجموعة الثانية من مقاتلي المعارضة حالياً، وبحسب المصدر، فإن تحديد المكان الذي سيرسل المقاتلون إليه في سوريا “سيعتمد على التطورات الأخيرة في مسرح المعارك”.

وبيّن المصدر الدبلوماسي أنه “من المتوقع نشر ألف مقاتل في سوريا بحلول نهاية العام”، وسط تأكيدات من مصادر دبلوماسية تركية على أن التدريب “يجري الآن على الأراضي التركية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.