بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020

رئيس الحكومة اللبنانية: ستتم محاسبة كل من استخدم العنف ضد المتظاهرين


الحل السوري – وكالات

نقلت وكالة الأناضول عن رئيس الحكومة اللبنانية (تمام سلام)، اليوم، أن كل المسؤولين عن استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين، أمس، بالقرب من السراي الحكومي، “ستتم محاسبتهم ولن أحمي أحدا”، ولوّح إلى إمكانية استقالته.

وأكد سلام، في مؤتمر صحافي في السراي الحكومي، وسط العاصمة #بيروت، أن “ما حدث بالأمس مسؤولية كبيرة وعلينا جميعا أن نتحملها”، مشدداً على أن “التظاهر السلمي حق دستوري والتظاهر السلمي، من قبل أبنائنا، علينا ان نحميه لا أن نكون خارجه”.

 

كما حمّل رئيس الحكومة “كل القوى السياسية” “، مسؤولية الصراع الذي أدى إلى شلل البلاد”، معتبراً أن القضية ليست فقط أزمة نفايات “بل هناك نفايات سياسية كبيرة في البلاد” في إشارة إلى القوى السياسية.

وكان حوالي 10 الآف متظاهر، تجمعوا أمس، وسط بيروت، على مقربة من مقرّي الحكومة والبرلمان، بدعوة من حملة، #طلعت_ريحتكم (في إشارة إلى أن فساد المسؤولين الحكوميين والسياسيين يشبه رائحة النفايات المتراكمة في الشوارع).

وندد المتظاهرون، بمشاركة عدد من الفنانين والإعلاميين، بـ”فساد” المسؤولين، مطالبين بـ”إسقاط النظام”، حيث تعرضوا، لقمع شديد وغير مسبوق من قبل القوى الأمنية اللبنانية، بالعصي والهروات وخراطيم المياه والرصاص الحي والمطاطي، ما أدى الى وقوع عشرات الإصابات.

يذكر أن أزمة النفايات في بيروت، دخلت شهرها الثاني في ظل غياب الحلول الجذرية، وتزايد مخاوف اللبنانيين من إعادة انتشارها في شوارع وأزقة العاصمة.


التعليقات