بغداد 32°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020

الحلقي: رفع أسعار المواد في سوريا هو “لتعزيز صمود الجيش”


الحل السوري – وكالات

أكد رئيس الوزراء السوري (#وائل_الحلقي)، أمس، أن المبالغ التي تجنيها الحكومة من رفع أسعار المواد في #سوريا، تذهب إلى مؤسسة الجيش “لتعزيز صموده”، وإلى المؤسسات المسؤولة عن المضي في عمليات الإنتاج.

 

 

وقال الحلقي، خلال مشاركته في أعمال الدولة الثالثة للمجلس العام لاتحاد نقابات العمل، التي نقلت أحداثها وكالة سانا الرسمية، إن “أي وفر تحققه الحكومة من رفع سعر أي مادة يهدف إلى تعزيز صمود #الجيش_السوري، ومواصلة العملية الإنتاجية”. مشيراً إلى أن “عقلنة الدعم، هو مشروع حكومي ضروري، لتعزيز مقومات صمود الشعب والدولة السورية”.

 

وكانت الحكومة السورية قد رفعت، خلال الفترة الماضية، أسعار الدواء والمحروقات (بما فيها المازوت والبنزين وزيت الكاز).

وبيّن المسؤول السوري أن الحكومة السورية حالياً هي “حكومة حرب وأزمة”، تسعى إلى التعامل مع تحديات الأوضاع الراهنة “وفق الإمكانات المتاحة للاستجابة للحالات الطارئة لحظياً”.

 

وأكد الحلقي على أن الحكومة “تسعى إلى فك الحصار عن مدينة #دير_الزور (الذي تفرضه #داعش منذ بداية العام)، وكل المناطق السورية التي يحاصرها الإرهاب”، بحسب تعبيره.

 

وأشار الحلقي إلى أن الحكومة “تعمل على معالجة التداعيات السلبية الناجمة عن استهداف الإرهابيين الممنهج للبنى التحتية والخدمية والاقتصادية، للتخفيف من آثار الانخفاض في مؤشرات الخدمات، بالتوازي مع تأمين الأعمال الإغاثية الطارئة لبعض المناطق”، بحسب قوله.


التعليقات