بغداد 32°C
دمشق 24°C
الخميس 24 سبتمبر 2020

داعش يستولي على منازل مدنيين في الرقة.. ويعطيها لمقاتليه الأجانب


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) “استولى على عدد من منازل مدنيين في محافظة #الرقة، بحجج مختلفة، ليعطيها إلى عناصره الأجانب”.

 

 

وقال الناشط أبو ابراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت)، إن التنظيم المتشدد “استولى، خلال الأيام القليلة الماضية، على منازل في منطقة معدان (شرق الرقة على حدود محافظة دير الزور)، وعيادة طبية وصيدلية”.

 

وأوضح الناشط أن التنظيم “وضع يده على عدد من المنازل التابعة لأسرة الدرويش، وآخر لعائلة الحاج علي، بتهمة انتماء أبنائهم إلى الجيش النظامي”. مضيفاً أن التنظيم “استولى أيضاً على منزل مدير ثانوية عبد المنعم رياض في معدان، بتهمة السفر إلى اللاذقية، دون الخضوع للدورة الشرعية التي أقامتها داعش لكافة مدرسي المدينة”.

وأفاد الرقاوي، بأن التنظيم المتشدد “صادر عيادة الطبيب عبد الواحد الحرامي، بسبب وجوده خارج المحافظة، وعلى صيدلية دابر داوود الحرامي، وأرضه الزراعية، بسبب سفره إلى روسيا”.

 

وأكد الناشط أن التنظيم “يقوم بمصادرة بيوت المدنيين في محافظة الرقة لأسباب وحجج عدة، أبرزها مناصرة النظام والسفر خارج مناطق داعش، أو أن يكون الشخص كوردياً (خصوصاً بعد الأحداث الأخيرة في #تل_أبيض، وتمكن وحدات حماية الشعب من إخراج داعش من مناطق شمال الرقة)”.

ولفت الرقاوي إلى أن “التنظيم يقوم بعد مصادرة بيوت الأهالي، بترميمها، وإسكان مقاتليه الأجانب القادمين إلى الرقة مع عائلاتهم فيها”.


التعليقات