بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

عشرون قتيلاً وعشرات الجرحى بقصف قوات النظام لمدن الغوطة الشرقية


الحل السوري – خاص

قضى نحو عشرين مدنياً، وأصيب العشرات بجروح، أمس الاثنين، في عدد من مدن الغوطة الشرقية بـ #ريف دمشق، حسب مكتب العلاقات العامة في المجلس المحلي لمدينة دوما.

وقال المتحدث باسم المكتب مهران عيون، في حديث لموقع الحل السوري، إن مدن و بلدات #الغوطة_الشرقية تتعرض لهجمة هي الأعنف، حيث قضى أكثر من عشرة مدنيين وأصيب عشرات أخرون بينهم خمسة أطفال، إثر غارات جوية و صواريخ “أرض – أرض”، على مدينة #دوما، كما خلّف قصف مماثل خمسة قتلى بينهم أربعة أطفال، في مدينة #عربين.

 

كذلك شن الطيران الحربي غارة على الأحياء السكنية في مدينة #حمورية، ما أوقع أربعة قتلى وعشرات الجرحى، وأصيبت امرأة وأطفالها الثلاث نتيجة قصف جوي وصاروخي طال مدينة #حرستا.

وأضاف المصدر، أن النقاط الطبية التابعة للمكتب الإغاثي الموحد والهلال الأحمر والدفاع المدني، في حالة استنفار ولم تتوقف عن العمل منذ قرابة العشرة أيام نتيجة القصف المتواصل.

وأكّد عيون، أن العمل جاري الآن، على كافة المستويات مع البعثات الدبلوماسية، والسفارات من أجل التدخل الفوري لوقف إطلاق النار، مشيراَ لدعوات أطلقها ناشطون ومنظمات إغاثية من أجل إدخال المعونات والمواد الطبية للمنطقة.

وختم المتحدث بالقول، “إن ما يحصل في الغوطة بمثابة إبادة جماعية، وأن مدنها منكوبة بالكامل، وفق كافة المعايير الإنسانية والدولية، ونطالب بتدخل دولي سريع لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها أهالي هذه المدن والبلدات”.


التعليقات