بغداد 30°C
دمشق 28°C
السبت 19 سبتمبر 2020

“معارضة الداخل” تدعو إلى موسكو 3 بسبب “استحالة استئناف مفاوضات جنيف”


الحل السوري – وكالات

 

دعا وفد المعارضة السورية في الداخل من #موسكو، إلى إجراء لقاء تشاوري ثالث للمعارضة السورية في العاصمة الروسية، بسبب “استحالة استئناف مفاوضات #جنيف”.

 

 

وقال رئيس وفد “معارضة الداخل” (وزير المصالحة الوطنية #علي_حيدر) -في تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية، بعد لقائه نائب وزير الخارجية الروسي (#ميخائيل_بوغدانوف)- إن لقاء #موسكو3 “بات ضرورياً، نظراً لاستحالة استئناف عملية جنيف في الظروف الراهنة”.

 

وكان الوفد قد بدأ زيارة إلى موسكو في 23 من شهر آب (أغسطس) الجاري، ومن المخطط أن تستمر حتى 30 من الشهر ذاته.

 

وكانت موسكو قد استضافت هذا العام، لقاءين شارك فيهما عدد من أطياف #المعارضة_السورية، قدم الجانب الروسي في نهاية اللقاء الثاني، ورقة من عشرة بنود، تحمل “مواقف متطابقة” للمعارضة السورية التي شاركت فيهما.

 

وقال عضو قيادة الحزب السوري القومي الاجتماعي المشارك في المؤتمر (طارق أحمد) في تصريحات نقلتها “روسيا اليوم”، إنه “لا يجب حصر الموضوع فقط ما بين معارضة الخارج والحكومة كما يريد البعض في الخارج.. نحن صيغة سياسية تريد التوفيق ما بين الجهات المختلفة”.
وكان بوغدانوف قد أكد أن بلاده بدأت “الخطوات العملية لإعداد مؤتمر #جنيف3″، لافتاً إلى أن #جنيف “ليس لقاء منفصلاً، بل هو عملية تفاوض ستتطلب توفر الإرادة السياسية والصبر والوقت”.

 

كما أشار المسؤول الروسي إلى أن لقاءات المعارضة السورية في موسكو و #القاهرة، “يجب أن تشكل قاعدة مشتركة لإجراء المفاوضات مع #دمشق، في إطار عملية جنيف3”.


التعليقات