بغداد 30°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

اغتيال قائد تجمع صقور الغاب في تركيا.. ومصدر في التجمع يتهم “عملاء النظام”


عدنان الحسين – حلب

لقي القائد العام لفصيل تجمع #صقور_الغاب (المقدم #جميل_رعدون)، مصرعه، ظهر اليوم، إثر زرع عبوة لاصقة انفجرت بسيارته، في حي أغاسي بمدينة أنطاكية (جنوب #تركيا)، ما أدى إلى إصابته إصابة بليغة، أدت إلى مقتله بعد إسعافه لمشفى الدولة في المدينة.

وقال محمد رشي (عضو المكتب الإعلامي لتجمع صقور الغاب)، في حديث لموقع الحل السوري، إن القيادي جميل رعدون “خرج منذ شهر إلى تركيا بمهمة عمل، من أجل المعارك الجارية في ريف #حماة وتنسيق الجهود… إلا اننا فجعنا بمقتله، ظهر اليوم، عبر زرع عبوة ناسفة بسيارته الخاصة أمام منزله”.

وأوضح المصدر أن رعدون كان يشغل منصب القائد العام للتجمع “الذي يقدر تعداده بـ 3500 مقاتل، كله من عناصر الجيش الحر يتوزع في الشمال السوري وريف حماه”.

واتهم المصدر “عملاء النظام” بتنفيذ عملية الاغتيال. موضحاً أن “الانتصارات الأخيرة التي حققها التجمع ضد قوات النظام ومليشياته في #سهل_الغاب وريف حماه الشمالي أثخنت بهم.. ما دعاهم لتنفيذ هذه العملية الدنيئة”، بحسب تعبيره. مشيراً إلى أن أن رعدون كان قد تعرض إلى محاولتي اغتيال، سابقاً، أثناء تواجده في تركيا.

ويعد تجمع صقور الغاب أحد اكبر الفصائل المشاركة في غرفة عمليات جيش النصر العامل بريف #حماة الشمالي، بالإضافة لمشاركته في معارك سهل الغاب وريف حلب.


التعليقات