بغداد 29°C
دمشق 23°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

الجيش الحر في الرقة يرفض ضم تل أبيض إلى كوباني


الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي تابع للجيش السوري الحر في محافظة #الرقة، موقع الحل السوري، بأن #لواء_ثوار_الرقة ، “يرفض وبشكل مطلق، ضم مدينة تل أبيض إلى مناطق #الإدارة_الذاتية في #كوباني “.

 

 

وكانت اللجنة المنبثقة عن مجلس أعيان #تل_أبيض قد اجتمعت، السبت، وأمرت بتحويل اسم المجلس المحلي في المدينة، إلى “الإدارة الذاتية في تل أبيض”.

 

وقال عضو لجنة العلاقات في حركة المجتمع الديمقراطي (عمر علوش)، في تصريح لشبكة ولاتي، بعد اجتماع اللجنة، إن “مدينة تل أبيض، أصبحت من إحدى المدن التابعة إدارياً لكانتون كوباني”.

 

وقال لواء ثوار الرقة في بيان، أمس: “نعلن نحن قيادة لواء ثوار الرقة، أن منطقة تل أبيض كاملة ستبقى تابعة إدارياً لمحافظة الرقة، ولا نقبل تعديل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة”. مؤكداً على أن ما “ما يجري تداوله من اقتراح حول تابعية منطقة تل أبيض (إلى كوباني) إدارياً، ليس من اختصاص المجلس المحلي أو أي مجلس أو هيئة أخرى”.

 

وأكد مدير المكتب الإعلامي في لواء ثوار الرقة (أبو معاذ)، أن “بيان الرفض ليس موجهاً إلى مجلس الأعيان فحسب، بل هو موجه للجميع، وبما في ذلك الفصائل العسكرية (في إشارة إلى #وحدات_حماية_الشعب التي تعد الفصيل الأكبر والأقوى في شمال الرقة وكوباني والجزيرة السورية)”.

 

وتسيطر غرفة عمليات #بركان_الفرات (تضم وحدات حماية الشعب وفصائل من الجيش السوري الحر أبرزها لواء ثوار الرقة) على شمال محافظة الرقة، بما في ذلك تل أبيض، منذ أن نجحت خلال الأشهر القليلة الماضية في إخراج كافة عناصر داعش، بعد معارك دامت لعدة أسابيع.


التعليقات