بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

بوتين يستضيف زعماء الأردن والإمارات ومصر لبحث الملف السوري


الحل السوري – وكالات

يستضيف الرئيس الروسي (#فلاديمير_بوتين) عدداً من القادة العرب في العاصمة #موسكو، لبحث القضية السورية، على هامش معرض عسكري.

 

واستقبل بوتين، أمس الثلاثاء، الملك الأردني (عبد الله الثاني)، وولي عهد أبو ظبي (محمد زايد آل نهيان)، على أن يصل الرئيس المصري (عبد الفتاح السيسي) إلى موسكو اليوم الأربعاء.

ومن المتوقع أن يصل إلى العاصمة الروسية مسوؤلون إيرانيون، خلال الأسبوع الجاري، بعد أن شهدت الأيام الأخيرة حضور وفد من “معارضة الداخل”، أجرى محادثات حول مصير سوريا.

وأعلنت وكالة الصحافة الفرنسية، نقلاً عن #الكرملن، أن محادثات بوتين مع الملك الأردني، تأتي لبحث “الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) الإرهابي، وحل النزاع السوري، وعملية السلام في الشرق الأوسط.. وإمكانية بناء أول منشأة نووية في الأردن”.

وكان وفد من معارضة الداخل السورية قد بدأ زيارة إلى موسكو في 23 من شهر آب (أغسطس) الجاري، ومن المخطط أن تستمر حتى 30 من الشهر ذاته.

وكانت روسيا قد استضافت، خلال الأشهر الماضية، لقاءين شارك فيهما عدد من أطراف المعارضة السورية، قدمت موسكو في نهايتهما، ورقة تحمل “مواقف متطابقة” للمعارضة السورية التي شاركت فيهما.


التعليقات