بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

النظام يقصف سوقاً تجارياً في ديرالزور.. ومقتل مدنيين بينهم طفلتين


الحل السوري – خاص

أفادت مصادر إعلامية، موقع الحل السوري، بأن #النظام_السوري شن غارة جوية على سوق تجاري في منطقة خارجة عن سيطرته بديرالزور، ما أدى إلى “مقتل أربعة أشخاص على الأقل، بينهم طفلتين”.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن “طائرات النظام السوري استهدفت، أمس، سوقاً تجارياً في بلدة حطلة (مدخل مدينة #دير_الزور من جهة الريف الشرقي)، ما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين بينهم طفلتين”.

وأكد الناشط بشير العباد قصف البلدة، مشيراً إلى أن الغارة الجوية “أدت إلى مقتل رجلين وطفلتين، ووقوع العشرات من الجرحى، بينهم حالات خطيرة، بالإضافة إلى تدمير عدد من المنازل والمحال التجارية، ومدرسة، وإتلاف شبكة التوتر العالي”.

وأفاد الشامي بأن بلدة #حطلة “تقع تحت سيطرة #داعش، وفيها ديوان الزراعة، ومقر لجهاز الحسبة، لكنها بعيدة عن أحياء النظام المحاصرة في مدينة ديرالزور، ولا يستخدمها التنظيم لقصف مواقع النظام بسبب بعد المسافة”.

وذكر الشامي أن الطيران المروحي التابع للنظام، شن غارة ثانية على الأحياء الخارجة عن سطيرته داخل مدينة ديرالزور، في وقت متأخر من مساء الأمس، استهدفت محيط الكنامات، وغارة ثالثة استهدفت قرية الحصان بالريف الغربي.

ويسيطر تنظيم داعش على كامل ريف محافظة ديرالزور، وأجزاء من المدينة، بينما يسيطر النظام على عدد من الأحياء داخل المدينة، تحاصرها داعش منذ بداية العام.


التعليقات