بغداد 32°C
دمشق 24°C
السبت 19 سبتمبر 2020

“توتة توتة بلشت الحتوتة” عرض مسرحي يحاكي تجربة اللجوء السورية والفلسطينية


الحل السوري

انطلقت أمس، أولى عروض المشروع الثقافي “توتة توتة  بلشت الحتوتة”، ضمن فعاليات مهرجان نحنا والقمر جيران في بيروت، حسب ما نشرت مؤسسة “اتجاهات للثقافة والفنون” على صفحتها في فيسبوك.

وذكر موقع أرا نيوز، أن مشروع “توتة توتة بلشت الحتوتة” هو نتيجة تعاون فني بين مؤسسة اتجاهات، و تعاونية شمس، ومجموعة كهربا الفنية، لتطوير المهارات الفنية والقدرات التعبيرية لدى مجموعة من الموهوبين والموهوبات من اللاجئين السوريين والفلسطينيين السوريين المتواجدين في مختلف مناطق اللجوء في #لبنان، وذلك لخلق إطارٍ يجمعهم مع مجموعة من طلبة كلية الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية.

 

ويتضمن المشروع برنامج تدريب فني مدته  تسعة أشهر،تحت إشراف مجموعة من الفنانين السوريين واللبنانيين، والأجانب في مختلف أشكال التعبير الفني، وينتهي بعرضٍ مسرحي جوّال في مختلف المناطق اللبنانيّة.

وتحدث مخرج العرض رأفت الزاقوت لموقع أرا نيوز قائلاً إن “المسرحية تدور حول شاب سوري فقد ذاكرته القريبة تقريباً منذ بداية الثورة السورية حتى اللحظة، وهو الآن في #بيروت، ويحاول أن يعالج ذاكرته، وأثناء تأديته العلاج، بدأ يكتشف الوضع العام وحياته الخاصة”،

وأوضح أن روعة العمل تكمن ببساطته ومتعة العمل مع الفريق، حيث يتخلله حركات بهلوانية ورقص مع موسيقا، “بعيداً عن أي طابع تقليدي”، وفق تعبيره.


التعليقات