الحل السوري – وكالات

أعلنت وكالة رويترز، نقلاً عن “مصدرين مطلعين”، في وقت متأخر من مساء أمس، أن #المعارضة_السورية من جهة، والجيش النظامي و #حزب_الله من جهة ثانية، وصلوا إلى اتفاق “هدنة لمدة يومين” في مدينة #الزبداني، وقريتيين “ذاتي أغلبية شيعية في #إدلب”.

 

وقال إعلاميون تابعون لحركة #أحرار_الشام_الإسلامية (التي تعد الفصيل الأبرز في الزبداني)، عبر حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، إن قياديي الحركة “توصلوا إلى اتفاق مع الإيرانيين في #تركيا، على هدنة تبدأ في الساعة السادسة من صباح اليوم الخميس”. مشيرين إلى أن “الهدنة تشمل وقف إطلاق النار في الزبداني و #مضايا (#ريف_دمشق)، والفوعة وكفريا (#ريف_إدلب)، لمدة 48 ساعة”.

وكانت الأطراف المتحاربة قد توصلت، في الـ12 من الشهر الجاري إلى هدنة مماثلة، لمدة 72 ساعة، في الزبداني قرب #لبنان، وبلدتي الفوعة وكفريا شمال سوريا، انهارت سريعاً بعد محاولة تمديدها.

وأعلن نشطاء تنسيقية الزبداني، مساء الأمس، أن مدينتهم قصفت منذ بدء الحملة عليها، بداية شهر تموز (يوليو) الماضي، بـ”نحو 1432 برميل متفجر، و685 صاروخ فراغي، و2712 صاروخ أرض أرض، وأكثر من 10 آلاف من قذائف الدبابات والمدفعيات”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.